رئيسي الداخليةأسئلة غريبة: هل تعرض الأخوان رايت للضرب بالفعل من قبل مزارع من نيوزيلندا؟

أسئلة غريبة: هل تعرض الأخوان رايت للضرب بالفعل من قبل مزارع من نيوزيلندا؟

The Wright Flyer I. ينسب إلى الأخوان رايت أول رحلة مأهولة تعمل بالطاقة في التاريخ ، والتي وقعت في كيل ديفيل هيلز ، كيتي هوك ، كارولاينا الشمالية في 17 ديسمبر 1903. لكن هل تم التغلب عليها فعليًا ">
  • أسئلة غريبة
  • أفضل قصة

التاريخ مليء بقصص من المخترعين الفضل في تحقيق اختراقات التي تحققت بالفعل من قبل الآخرين. يلقي Martin Fone نظرة على ما إذا كان ينبغي لنا أن نضيف الأخوان رايت إلى قائمة الرواد الذين تعرضوا للضرب.

التاريخ مكتوب من قبل المنتصرين ، يقول المثل القديم ، أو أولئك الذين لديهم أفضل آلة علاقات عامة ، كما قال ريتشارد بيرس. فكر في أول رحلة مأهولة وستفكر فورًا في الأخوين رايت ورحلتهم الشهيرة على الشاطئ في كيتي هوك بولاية نورث كارولينا في 3 ديسمبر 1903.

ومع ذلك ، هناك حجة مقنعة بأن ريتشارد بيرس (1877 - 1953) تغلب عليها ببضعة أشهر.

لماذا لم نسمع منه؟ حسنًا ، عانى بيرس من ثلاثة عيوب ؛ لقد كان خجولًا في الدعاية ، وكان لديه ذاكرة معيبة (أليس كلنا؟) وكان يعيش في النهاية الخلفية لما وراء البحار ، أو الجزيرة الجنوبية لنيوزيلندا ، ليكون أكثر دقة. ها هي قصته.

كان ريتشارد ، وهو مزارع ، مخترعًا متسلسلًا له شيء من أجل الخيزران. في عام 1902 ، حصل على براءة اختراع أول اختراع له ، دراجة ذات إطار من الخيزران مدعوم بحركة دواسة عمودية ومع نظام تروس قضيب وحامل ، ومضخات إطارات متكاملة وفرامل ذات دواسة خلفية. كان بالتأكيد عبقرياً ولم يشبه ذلك من قبل.

"بالمقارنة مع نماذج الأخوان رايت في ذلك الوقت ، فقد كان أفضل من نظام المروحة الخام إلى حد ما"

ولكن مثل الكثير من الفصل مع سلسلة ابتكارية في ذلك الوقت ، كان خيال ريتشارد منزعج من المحاولات المبكرة لتحقيق رحلة تعمل بالطاقة.

يبدو أنه كان يفكر في التحديات التي كانت في ذهنه منذ عام 1899 ، وبحلول عام 1902 ، توصل إلى تصميم محرك البنزين. وبطبيعة الحال ، كان عبقريًا ، يتكون من أسطوانتين بمكابس. كان الشيء الذكي هو أن المكابس تعمل في أي من الاتجاهين ، حيث تحولت فعليًا إلى محرك رباعي الأسطوانات ، قادر على توليد ما بين خمسة عشر إلى 22 حصان.

ثم بنى Pearse طائرة لإيواء المحرك من الخيزران - بشكل طبيعي - وكذلك الصلب الأنبوبي والأسلاك والقماش. كان أول من استخدم الجنيحات المناسبة وكان لديه نظام هبوط على دراجة ثلاثية العجلات ، مما يعني أنه يمكن أن تقلع وتهبط في أي مكان. وكان أيضا طائرة أحادية السطح.

بالمقارنة مع النماذج الأخوة رايت في ذلك الوقت ، كان متفوقة باستثناء لنظام المروحة الخام.

بعد أن بنى طائرته ، كان السؤال الكبير هو: هل ستنطلق من الأرض؟

التسلسل الزمني أبعد ما يكون عن اليقين ، لأسباب ليس أقلها أن بيرس كان متحفظًا لنشر تجاربه ، والتي كانت تتم في الغالب في سرية على أرضه الواسعة. يبدو أن ما قاله شاهد عيان هناك غامض بعض الشيء بشأن النقاط الرئيسية في مآثره.

ولكن يبدو أنه في وقت مبكر من 3 مارس 1903 ، خرج بيرس إلى الهواء في مظاهرة عامة لآله الطيران. قام بمناورة أجهزته على طريق وايتوهي الرئيسي ، الذي يمتد على طول محيط مزرعته. أقلعت الطائرة ، وربما وصلت إلى ارتفاع حوالي أربعة أمتار ، وسارت في خط مستقيم لمسافة تتراوح بين 50 و 400 متر (لا يوجد إجماع بين التقارير) قبل المجيء إلى الراحة في شجيرة صغيرة.

بعض الحسابات تاريخ هذه المحاولة في رحلة في وقت مبكر من نهاية مارس 1902.

نصب ريتشارد بيرس التذكاري ، الذي يضم نسخة طبق الأصل من طائرته ، في وايتوهي ، بالقرب من كانتربري في جزيرة نيوزيلندا الجنوبية

متعب ، واصل بيرس تجاربه. في 11 مايو 1903 ، أقلع على طول جانب نهر أوبيهي ، واستدار يسارًا لتطهير ضفة النهر التي يبلغ ارتفاعها 30 قدمًا ، ثم قام بالمناورة إلى اليمين لاتباع خط النهر لحوالي 1000 ياردة. في هذه المرحلة ، كان محركه محمومًا وبدأ يفقد قوته ، مما أجبر ريتشارد على الهبوط في مجرى النهر. مواطن محلي يدعى آرثر توزر كان يعبر قاع النهر في عربة تجرها الخيول في ذلك الوقت وكان مندهشًا لرؤية بيرس يطير فوق رأسه مباشرةً.

كذلك قد يفعل!

لم ينشر بيرس إنجازاته أبدًا ، ولم تكتف الصحف المحلية بلقب القصة في عام 1909 ، وربما تسجل رقما قياسيا عالميا لأبطأ مجموعة من الإصدارات الجديدة.

زرع بيرس نفسه الارتباك في التسلسل الزمني من خلال الادعاء في رسالتين ، نُشرت في عامي 1915 و 1928 ، بأنه لم يبدأ حتى فبراير أو مارس 1904 في "حل مشكلة الملاحة الجوية".

أعرف أني أقدم شيئًا ، تلعب الحيل في قبضتي على التسلسل الزمني ، لكن يوجد عدد كافٍ من الشهود المستقلين يشيرون إلى أن بيرس كان يجرب إصدارًا من رحلة مأهولة تعمل بالطاقة - إن لم يكن بالتحكم الدقيق - قبل ذلك بكثير.

براءة اختراع Pearse طائرته في عام 1906 ولكن بعد ذلك بدا وكأنه يفقد اهتمامه في الرحلة ، وأحبط أن المنافسين من الخارج كانوا يحصلون على كل المجد. في الثلاثينيات من القرن العشرين ، صمم ، وبنى جزئيًا ، طائرة ذات أجنحة قابلة للطي وذيل ، يمكن تخزينها في المرآب.

الفكرة لم تقلع أبدا.


من البط السكارى إلى الخنازير الجامحة: الحانات البريطانية بأسماء حيوانات غريبة
منزل مدرج من الدرجة الأولى كبير جدًا ، ربما يجب قياسه على مساحة فدان بدلاً من قدم مربع