رئيسي حدائقآلان تيتشمارش: كيف يمكن لكل من حدائقنا الريفية الإنجليزية أن تلعب دورها في إنقاذ الكوكب

آلان تيتشمارش: كيف يمكن لكل من حدائقنا الريفية الإنجليزية أن تلعب دورها في إنقاذ الكوكب

الائتمان: آنا ستوي بوتانيكا / علمي
  • الاستدامة
  • أفضل قصة

يتحدث كاتب العمود لدينا آلان تيتشمارش عن الظروف المناخية القاسية وتغير المناخ والإيمان الذي يتمتع به جميع البستانيين في القدرة الاستثنائية للطبيعة على الارتداد من أي شيء تقريبًا.

هناك ، بلا فشل ، أسبوع في كل عام - في وقت ما بين مارس ويونيو - عندما أتلقى مكالمة من صحفي قلق. نغمة الصوت هي نفسها دائمًا ، لكن السؤال يختلف: "ما رأيك في أن تأثيرنا على حدائقنا سيكون بسبب هذا الطقس الحار / غير المعتاد / البارد / الرطب بشكل غير معتاد / شديد الجفاف / شديد الرياح">

كما ترى ، مهما كان الطقس الذي يمكن أن يفعله على المدى القصير (وأنا أتحدث عن الطقس المميز للمناخ) ، فإن النباتات لديها قدرة كبيرة على الانتعاش. حتى الدمار الذي أحدثته الرياح الكارثية لشهر أكتوبر 1987 أصبح الآن غير مرئي. كان الحزن الذي عانينا منه في ذلك الوقت الخام ، ولكن الفجوات التي تم إنشاؤها أصبحت فرصًا للزراعة والأشجار التي حلت محل الأسود القديمة التي سقطت الآن تبلغ من العمر 30 عامًا وتتحول من شباب قوي إلى مرحلة النضج المبكر.

لا ينبغي أبدًا اعتبار قدرة الطبيعة على الشفاء كذريعة لمعالجتها بطريقة متعجرفة ، لكن البستانيين يعرفون خواصها العلاجية وثقتها في قدرتها على التكيف مع الظروف السائدة. "الطبيعة تمقت الفراغ" ، يقول المثل ، والذي يمكن للمرء أن يضيف "وسيكون لديه دائمًا شيء لملئه".

"أشك في أنه يمكنني تغيير انبعاثات الكربون في الصين أو موقف دونالد ترامب ، لكن يمكنني التأكد من أن المساحة المتواضعة الخاصة بي تعمل بمسؤولية"

إن إجابتي على سؤال الصحفي تكون دائمًا على نفس المنوال ، على الرغم من أنني لا أستطيع الادعاء بأنها تملأهم بالإثارة. للتوضيح ، وسط نزلة برد مفاجئة في شهر فبراير ، أن أزهار النرجس والثلوج ستنزلق ببساطة إلى حالة من الرسوم المتحركة المعلقة خلال الظروف الباردة وتنتعش عندما يأتي الطقس الأكثر دفئًا ، فهي ليست العناوين الرئيسية.

ما يريدونه حقًا هو امتصاص الهواء على الأسنان والاعتراف الذي لم نكن نواجهه بهذا السوء منذ عهد هنري الثامن. يجعلني ابتسم عندما قيل لنا أن هذا هو الشهر الأكثر سخونة / الأكثر برودة / الأكثر جفافا منذ عام 1996. الحزن الجيد - كان ذلك بالأمس!

نحن نعيش في عالم حيث ، من وجهة نظر الحكومة ، يعني المدى الطويل 10 سنوات. ليس من المستغرب أن تكون القدرة على التفكير على المدى الطويل فيما يتعلق بالبستاني أو مدير العقارات - حيث تقترب 100 عام من العلامة - أبعد بكثير من بوصلتهم.

حديقة ريفية إنجليزية مع فوشيا ودلفينيوم في جلوسيسترشاير.

هناك بلوط في وندسور جريت بارك كان عمرها أكثر من 100 عام عندما غزا وليام الفاتح في عام 1066. يبلغ وزن بوثورب أوك في لينكولنشاير من 40 قدم وهو من نفس الطراز. هذه الأشجار ، التي يزيد عمرها عن 1000 عام ، قد نجت أكثر من الجفاف والعواصف الطفيفة.

أنا لا أقترح للحظة واحدة أن الطقس لا يهم ، أو أنه لا يهيج ويمنع أنشطتنا - من المؤكد أنها مهمة - ولكن أولئك منا الذين يعملون مع وعلى الأرض تعلموا أن يكونوا أكثر تفاؤلاً بشأن ذلك وضبط أنشطتنا لاستيعاب نزواتها.

في عالم يعتبر فيه الإنسان نفسه مسيطرًا على نحو متزايد ، من الجيد أن نتذكر أنه توجد قوى عمل أكبر من أنفسنا ، حتى لو كانت أنشطتنا من المحتمل أن تؤدي إلى تفاقم الأمور. تعد التوفيق بين هذين العاملين المختلفين أحد أكثر أجزاء حياتنا تحديًا والتي يجب علينا أن نتعلم تحقيقها إذا أردنا الوفاء بواجب العناية الذي يقع على عاتقنا كأوصياء حاليين على المشهد الطبيعي لدينا.

كم أنا أتوق إلى مجتمع تحظى فيه الأعمال الفردية والمحلية من حيث المناظر الطبيعية والحدائق بتقدير كبير وتشجيع كبير مثل مؤتمر أو تقرير آخر عن الآثار المدمرة لتغير المناخ.

أشك في أنني سأتمكن شخصياً من التأثير كثيرًا على انبعاثات الكربون في الصين أو موقف دونالد ترامب من ظاهرة الاحتباس الحراري ، لكن يمكنني التأكد من أن مساحة الأرض المتواضعة الخاصة بي تعمل بمسؤولية على الخطوط العضوية وأن كل نحلة وفراشة أقوم برعايتها وكل منهما تقوم nestbox التي تؤدي إلى الحضنة الأخرى على الأقل بتقديم مساهمة إيجابية على المستوى المحلي.

عندما تنضم كل هذه البقع الصغيرة إلى بعضها البعض ، فإنها يمكن أن تحدث فرقًا عمليًا أكثر من أي تقرير إخباري يقدم لي إحصائيات أو مؤتمراً يستقبله الجمود السياسي.

كلمات جين أوستن هي شعار جيد: "ليس ما نقوله أو نفكر فيه هو الذي يحددنا ، ولكن ما نفعله".

مسألة الحياة الريفية الاستدامة الخاصة هي الآن خارج


فئة:
حذر ووكرز من أن يكون "مدركاً للوعي" بعد اكتشاف مرض في المملكة المتحدة لأول مرة
خروف مارك هيكس على البصق